طريقة عمل عجينة القطايف بسهولة ويسر

5
عجينة القطايف من الوصفات المميزة التي يكثر البحث عنها دائما حيث أنها تتواجد بكثرة في شهر رمضان الكريم، وترغب الكثير من السيدات في صنعها في منازلهن للحصول على وصفات مضمونة، هذا لأنه من الممكن أن يتم الحصول على عجينة القطايف بسهولة ويسر وفي دقائق معدودة دون عناء ودون الحاجة إلى شرائها جاهزة للاستمتاع بأروع الوصفات المصنوعة من عجينتها وتشكيلها بالطريقة المرغوبة.

مكونات عمل عجينة القطايف

القطايف من الوصفات العربية اللذيذة والبسيطة التي من الممكن الاستمتاع بصنعها في كافة الأوقات ودون الحاجة إلى مجهود كبير، وذلك باعتبار أن القطايف من الحلويات الشرقية المفضلة للجميع من كافة الفئات لإمكانية صنعها بالمزيد من الطرق، وتتكون من :
3 أكواب من الدقيق.
3 وربع كوب من الماء.
1 معلقة كبيرة بيكنج بودر.
رشة من الملح.

خطوات عمل عجينة القطايف

يتم خلط كافة المكونات معا بطريقة جيدة من أجل الحصول على عجينة سائلة ولكنها سميكة بعض الشيء، وتترك العجينة لترتاح لمدة 5 دقائق.
تحضر مقلاة غير لاصقة وتوضع على النار، وتأخذ كمية من الخليط وتوضع في المقلاة على هيئة دائرة، وتترك في المقلاة على النار حتى تتماسك.
ترفع القطايف بعد صناعتها على فوطة من القماش، وذلك حتى تنتهي كافة الكمية وتصبح عجينة القطايف جاهزة للحشو بالطرق المختلفة.

حشوات القطايف المختلفة لأروع مذاق

بعد معرفة طريقة عمل العجينة القطايف في دقائق معدودة بسهولة ويسر، أصبح الآن أمام المرأة في المنزل اختيار الحشوات المفضلة والمتوفرة لديها والتي يمكنها حشو القطايف بها ومنها :
حشو القطايف بالمكسرات المختلفة عن طريق خلطها سويا.
الحشو باستخدام القشطة أو الكريمة للحصول على مذاق مميز.
إمكانية حشو القطايف باستخدام النوتيلا المفضلة للأطفال والكبار.
من الممكن تزيين القطايف من الخارج بالنوتيلا بعد أن يتم حشوها من الداخل
بالمكسرات.
من الممكن أيضا حشو القطايف باستخدام الجبنة المفضلة وتزيينها بالطريقة العادية باستخدام القليل من الشربات فسوف تعطي مذاق مختلف.
حشو القطايف باستخدام الفول السوداني المقرمش مسبقا للاستمتاع بطعم مميز وخاصة لعاشقي الفول السوداني.

التعليقات مغلقة.