صحة

هل الليزر يسبب العقم

Spread the love

هل الليزر يسبب العقم ،الاستخدام الطبي لليزر بدأ منذ أكثر من 40 عام ولقد استفاد ملايين الأشخاص من هذه التكنولوجيا حول العالم، والليزر له استخدامات كثيرة للغاية. فقد دخل الليزر في العديد من التخصصات كونه اصبح الطريق الامن للحصول على افضل النتائج باقل الخسائر وهذا ما تم معرفته في التطورات الاخيرة للعديد من المور الخاصة بالتجميل والتخسيس وايضا بعض الامراض الاخري الذي اصبح فيها الليزر له اهمية كبيرة فيها  بل واصبح من أهم لأاستخدامات  الطبية

هل الليزر يسبب العقم

هل الليزر يسبب العقم 
هل الليزر يسبب العقم

استخدامات الليزر الطبية متعددة في مجالات كثيرة ومنها:

مجال تجميل مثل:
إزالة آثار حبوب الشباب، إزالة البقع حول العينين، تجميل حالات الجلد الصعبة، ازالة البقع الجلدية والوحمات، ازالة شعر الجسم بالإضافة إلى ازالة الكلف والنمش والوشم والشامات.

مجال علاجي مثل:

الدوالي التي تظهر على الساقين، علاج البهاق، علاج أمراض العيون، علاج أمراض القلب، علاج الأسنان.
وبالرغم من أن تقنية الليزر لا تعد أمرا جديدا ولكن يوجد عدة مفاهيم خاطئة عن الليزر وهذا قد يكون نتيجة لعدم التوعية الكافية بشأن هذا المجال ومن أبرز هذه المفاهيم أن الليزر يسبب العقم.
هل بالفعل الليزر يؤثر على الصحة الإنجابية للسيدات ؟

الإجابة عن هذا السؤال نسردها لكم في السطور المقبلة.
هناك الكثير من النساء يرغبون في استخدام تقنية الليزر في كثير من الأغراض فهناك من تريد أن تستخدمه لتحسن من شكل بشرتها و تزيل البقع والنمش والكلف الجلدي، وهناك من تريد أن تستخدمه لتنزيل به وشم أو شامة لديها، ومن ترغب في استخدامه لتصحيح قوة بصرها، وهناك التي ترغب في استخدامه لتنزيل به ندبات الجروح التي نتجت عن تعرضها لبعض العمليات الجراحية، وأيضا هناك الكثيرات منهن يريدون استخدام الليزر الطبي لكي يزيلون به شعر الجسم والمناطق الحساسة بالأخص.
ولكن يخافنا من استخدام الليزر وتوجيهه على أماكن حساسة في أجسامهن وهذا بسبب انتشار مفهوم من المفاهيم الخاطئة عن استخدامات الليزر وهو أن الاستخدام الطبي لليزر على جسم المرأة وبالأخص على المناطق الحساسة ينتج عنه تعرض المرأة للعقم وضعف التبويض وفى هذه المقالة سنوضح لكم حقيقة هذا المفهوم هل هو صحيح أم خاطئ ؟.
إن هذا المفهوم خاطئ تماما حيث أن استخدام الليزر الطبي على الشعر والجلد ليس له أي تأثير نهائيا على الصحة الإنجابية ولا ينتج عنه ضعف مخزون المبيض ولا حدوث عقم.

الليزر عبارة عن تدمير جذور الشعر الزائد مهما بلغت صعوبته، وعملية الليزر عملية آمنة للغاية ولا ينتج عنه أي آثار سلبية على الجسم بشكل عام ولا على الجلد بشكل خاص حتى بالمستقبل ما عدا قابلية التعرض لبعض الالتهاب والتهيج المؤقت وبعض الاحمرار في وقتها فقط.

ولكن يجدر الإشارة إلى أن هذا يعتمد على الجهاز المستخدم بشكل أساسي، خبرة الطبيب بالإضافة إلى جرعة الليزر المعطاة وفقا لما يتلاءم مع نوعية الجلد الذي يتم معالجته بالليزر.

اقرا ايضا :

علاج البرد في الجسم بالاعشاب بافضل الطرق الطبيعية

حقيقة الليزر

الليزر عبارة عن أشعة موجهة تعمل على إصابة هدفها المطلوب فقط، بالليزر منه الذي يمتصه صباغ الجلد فقد، منه ما يمتص بواسطة الأوعية الدموية فقط وكذلك فكل نوع من أنواع الليزر يمتص بواسطة موضع معين ويتوقف فقط عنده حيث أن أحدهما لا يؤثر على الأخر.
فعلى سبيل المثال ليزر العين لا يؤثر على الجلد، وبناءا على ما ذكرناه نجد أن الليزر الجلدي لا يؤثر إطلاقا على كفاءة الصحة الإنجابية، ولا ينتج عنه حدوث أي أثر سلبي على الرحم والمبيض ومخزونه نهائيا.
والجدير بالذكر أن إشراف طبيب معالج سمعته جيدة وله خبرة طويلة في عمله على حالات استخدامات الليزر يعد من أساسيات السلامة والصحة العامة للجسم ويكررها مرارا وتكرارا لا يوجد أي ضرر على الأعضاء الداخلية للمرة من استخدام ليزر الجلد لأنه يستهدف الجلد فقط ويتوقف عنده.

صفات رجل برج الثور تعرف عليها واحذر الصفة رغم 3 !!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock