تفتيح البشرة في 10 خطوات فقط

7
تفتيح البشرة في 10 خطوات, تحلم كل فتاة ببشرة بيضاء ومشرقة خالية من أي عيوب تابعي وسوف أقدم لكي سر جمال بشرتك في 10 خطوات وبمكونات كلها طبيعية  ومن أفضل خلطات الوجه من خلال هذه المقالة التي أحرص دائما علي تقديم كل ما هو مفيد من أجل جمالك سيدتي.

تفتيح البشرة في 10 خطوات

أولا: استعمال الشوفان لتفتيح البشرة

خذي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون أضيفي قليل من الماء لترطيبه إلي أن ينتج سائل أبيض, بواسطة أطراف أصابعك قومي بتدليك بشرة وجهك بهذا السائل لمدة دقيقة واحدة, ثم اشطفي وجهك بماء فاتر , استعملي سائل الشوفان يوميا لمدة أسبوعين لتبييض البشرة وسوف تلاحظين الفرق وسوف يتحسن ملمس بشرتك لتتمتعي بتفتيح ونعومة لبشرتك كما يساعد هذا الخليط علي علاج جفاف البشرة.

ثانيا: استعمال الحمص الأخضر

خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر ثم ضعيها في فنجان صغير به قليل من الماء, دلكي وجهك لمدة دقيقة واحدة بهذا الخليط , ثم اتركيه علي الوجه لبضع دقائق وبعد ذلك يشطف جيدا بالماء الفاتر, هذه الوصفة تعمل علي تفتيح البشرة, وعلاج حب الشباب ,والتخلص من الرؤس السوداء , ومع المواظبة عليها سوف تلاحظين الفرق.

ثالثا: استعمال الأرز لتفتيح البشرة

خذي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون أضيفي إليه قليلا من الماء واصنعي عجينه لينة يمكن فردها علي الوجه  , ثم ضعيها علي بشرتك ودلكي بها البشرة لمدة دقيقة, ثم اتركيها علي الوجه لمدة 5 دقائق حتي تجف , ثم اشطفي وجهك بماء فاتر.

رابعا: الردة والحليب لتفتيح البشرة

المكونات

أربع ملاعق زبادي – ملعقتين ردة ناعمة – عصير نصف لمونة – ملعقة كبيرة حليب

الطريقة

اخلطي جميع المكونات مع بعضها جيدا ثم ضعي الخليط علي البشرة واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي البشرة .

خامسا: وصفة الزنجبيل والعسل

المكونات

زنجبيل فرش مبشور – ملعقة صغيرة خميرة – ملعقة عسل نحل – ملعقتين كبار حليب أو زبادي

الطريقة

اخلطي المكونات مع بعضها جيدا ثم ضعي الخليط علي بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بماء فاتر.

سادسا: وصفة الترمس والبيكربونات

المكونات

ملعقة كبيرة ترمس مطحون – ملعقة كبيرة أرز مطحون – ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم – ثلاث ملاعق كبيرة ماء ساخن

الطريقة

ضعي الماء الساخن علي باقي المكونات واخلطيها جيدا حتي يكون الخليط لا يابس ولا سائل , ثم ضعي الخليط علي وجهك واتركيه مدة 15 دقيقة ثم أغسلي الوجه بماء فاتر.

سابعا: وصفة الحليب للتفتيح

المكونات

ملعقة حليب سائل – ملعقة حليب بودرة – ملعقتين ماء ورد

الطريقة

اخلطي المكونات السابقة مع بعضها وباستعمال قطنة دلكي وجهك صباحا ثم اغسلي وجهك بعدها , تعمل هذة الوصفة علي تفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب وشد الوجه وازالة تجاعيد البشرة واختفاء الهالات السوداء.

ثامنا: وصفة بياض البيض وماء الورد

المكونات

بياض بيضة – ماء ورد – ماء زهر – ملعقة كبيرة نشا

الطريقة

ضعي المكونات في إناء واخلطيهم جيدا حتي تحصلين علي قوام كريمي , ثم ضعيه علي البشرة لمدة 20 دقيقة , ثم اغسلي وجهك بماء فاتر تساعدة هذة الوصفة علي تفتيح البشره وجعلها مشدوده وناعمة الملمس.

تاسعا: وصفة النشا وزيت الزيتون

المكونات

ملعقة كبيرة نشا – ملعقة صغيرة زيت زيتون – قليل من الماء الدافئ

الطريقة

قومي بدهن بشرتك بزيت الزيتون ثم اخلطي النشا بالماء وضعيه علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر, تساعد هذة الوصفة في تبييض الوجه وأيضا علاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وأيضا حروق الشمس.

عاشرا: وصفة النشا وماء الورد لتبييض الوجه

المكونات

نصف كوب ماء بارد- 3ملاعق ماء ورد – ملعقة كبيرة نشا

الطريقة

علي نار هادئة ذوبي النشا في الماء وماء الورد وقلبي جيدا لمدة دقيقتين ارفعيه من علي النار وبعد أن يبرد ادهني منه علي وجهك واتركيه حتي يجف ثم افركي وجهك برفق وبعدها اشطفيه بماء دافئ وبعدها بماء بارد واستعملي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حيث تعمل علي تفتيح البشرة وازالة الاحمرار والتهابات الجلد التي تحدث بعد نزع الشعر , وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم 10 خطوات لتفتيج البشرة لكي تتمتعي ببشرة بيضاء وناعمة خالية من أي عيوب.

التعليقات مغلقة.