الرئيسية / طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر بالصور

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر بالصور

من أفضل العصائر التي يمكنك بدء يومك بها هو عصير البرتقال بالجزر لأنه عصير منعش ومغذي حيث يحتوي علي نسبة عالية من الالياف ويقدم لك العديد من المزايا الصحية. إذا كنت ترغب في الحصول علي جسم خالي من السموم، يمكنك التوجه إلي عصير البرتقال بالجزر للإستمتاع به لا تدعه يفوتك . يمكنك تجهيز عصير البرتقال بالجزر بسهولة في المنزل للحصول علي كوب عصير البرتقال بالجزر مثل الذي تتناوله في المطاعم  الخارجية . بصفة عامة، يفضله الكثير .   عصير البرتقال بالجزر يعني لون رائع ومبهج . تعرف معانا علي طريقة تجهيز عصير البرتقال بالجزر
طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر :
المكونات :
2 جزر صغير .
2 برتقال .
1/2 معلقة مسحوق الزنجبيل .
 السكر (إختياري )
الخطوات :
القيام بتقشير البرتقال والجزر وغسلهم جيداً مع الحرص علي تقطيعهم إلي شرائح مناسبة الحجم .
تجهيز وعاء متوسط الحجم لإضافة قطع الجزر بداخله مع كمية مناسبة من الماء ووضعه علي النار لبضع دقائق .

قد يستغني البعض عن هذه الخطوة بإضافة الجزر مع البرتقال مباشرة إلي الخلاط ولكن هذه الخطوة من إختيارتك وعلي حسب رغبتك .

بعد الإنتهاء من سلق الجزر يتم وضع قطع البرتقال مع الجزر والزنجبيل في وعاء الخلط والعمل علي خلطهم معاً جيداً حتي يصبح الخليط ناعم وسلس .

والأن حان وقت تصفية العصير بإستخدام المصفأة قبل التقديم والإستمتاع بالطعم الرائع .

فوائد عصير البرتقال الصحية :
يحافظ علي مستويات ضغط الدم :
عصير البرتقال  مشروب مدهش  لمرضي إرتفاع ضغط الدم أو إنخفاض ضغط الدم، إذا كنت مهتم للعثور علي السبب حسناً فإن هذا المشروب لذيذ ويحتوي علي نسبة عالية من المغنسيوم الذي لديه قدرة عجيبة علي إعادة توازن مستوي ضغط الدم  ويصل إلي المستوي الطبيعي .
تعزيز صحة الجهاز المناعي :
يحتوي عصير البرتقال علي فيتامين ج ويعد فيتامين ج أفضل العناصر التي تقاوم البكتريا والجراثيم في الجسم وبالتالي يحمي الجسم من الأمراض المختلفة مثل البرد والإنفلونزا  وتعزيز صحة الجهاز المناعي  بصفة عامة .
يحتوي علي خصائص الشفاء :
واحدة من أهم الفوائد الصحية لعصير البرتقال، زيادة القدرة علي الشفاء. لأن البرتقال يحتوي علي مركبات  الفلافونويد وهي من العناصر المضادة للإلتهابات . وعندما تستهلك هذه الفاكهة سواء خام أم عصير يعمل الفلافونويد بشكل مدهش علي علاج إلتهاب المفاصل وشفاء التصلب والألم .
 الحصول علي بشرة جميلة ومتوهجة :
يمتلك عصير البرتقال خصائص مضادة للأكسدة تجعله يساعد في الحصول علي جلد ألمس وناعم وبشرة شابة المنظر معظم الوقت حيث يمنع ظهور أثار الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلي المواد المضادة للأكسدة يوجد فيتامين ج الذي يحمي خلايا البشرة من تأثير الجذور الحرة. وعند الحصول علي حصة واحدة من عصير البرتقال كل يوم يمكنك من التمتع بشرة نضرة ومتألقة  .
يمنع الإصابة بالسرطان :
كشفت إحدي الدراسات أن عصير البرتقال  فعال في الوقاية من أمراض متعددة منها السرطان حيث يحتوي البرتقال علي عنصر الليمونين وهو مضاد لسرطان الجلد، سرطان الثدي، سرطان الفم .
علاج قرحة المعدة :
تظهر قرحة المعدة في الأمعاء الدقيقة والمعدة وحدوث القرحة يكون سبب رئيسي من أسباب الإمساك. لأن جزئيات الطعام المستهلكة لا يتم هضمها بشكل صحيح. وعند تناول عصير  البرتقال يساعدك في علاج ومنع القرح .
 منع تكوين حصوات الكلي :
توجد مخاطر من تكوين حصوات الكلي وعند الإنتظام علي عصير البرتقال يمكنك من منع تكوين الحصوات  لأنه يحتوي علي تركيز من المعادن والمواد الكيميائية مثل السترات  التي لديها قدرة ممتازة في منع تكوين حصوات الكلي . لذلك إذا كنت عرضة لتكوين حصوات الكلي الإنتظام علي تناول عصير البرتقال يساعدك كثيراً.
فوائد عصير الجزر :
يمنع الجلطات الدماغية :
ذكرت أبحاث  جامعة هارفارد بأن الإستهلاك المنتظم للجزر يقلل من التعرض للجلطات الدماغية . و ذلك لأنه يحتوي علي كمية عالية من البيتا كاروتين و التي تقلل من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية . ينصح الأطباء بتناول الجرز خمس مرات علي الأقل في الإسبوع .
يعمل الجزر علي تنظيم معدلات السكر في الدم :
وذلك لأن البيتا كاروتين الموجوة في الجزر تساعد في تنظيم السكر في الدم . لذلك ينصح الأطباء مرضي السكري بتناول نصف كوب من الجزر المطبوخ يومياً .
يمنع الإصابة بالسرطان :
أظهرت الدراسات أن الإستهلاك المنتظم للجرز يساعد  علي تقليل الخطر الإصابة بسرطان الرئة و سرطان الثدي و سرطان القولون . و ذلك لأن الجزر غني بمضادات الأكسدة مثل بولي الأستلين و التي تحارب أمراض السرطان و تحمي من نمو الخلايا السرطانية في القولون و حماية الجهاز الهضمي .
تحسين صحة الجهاز الهضمي :
يحتوي الجزر علي كمية عالية من الألياف التي تساعدك في الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي . فالألياف تساعد علي تحفيز حركة الأمعاء و إفراز العصارة المعدية .
و بذلك فإن الإستهلاك المنتظم للجزر ، تساعد في الحفاظ علي حركة الأمعاء و منع الإمساك، الحموضة المعوية ، و حماية القولون و المعدة من الأمراض المختلفة .
تقوية الجهاز المناعي :
يحتوي الجزر علي مجموعة عناصر غذائية صحية و مضادات الأكسدة بالإضافة إلي فيتامين ج و ذلك يساعد علي تقوية الجهاز المناعي . و يخلق الإستهلاك المنتظم للجرز درع واقي لحماية جسمنا .
صحة الأسنان :
مفيد الجزر لصحة الأسنان و ذلك لأنه يساعد في التخلص من البلاك و جزئيات الطعام الموجودة في الفم . و يحفز اللثة علي تشكيل المزيد من اللعاب . و تعمل المعادن الموجودة في الجزر علي قتل الجراثيم الضارة في الفم و منع التسوس

عن admin

شاهد أيضاً

صور حبة البركة

الفوائد الصحية في حبة البركة

حبة البركة هي نباتات صغيرة لها زهور أرجوانية زرقاء أو بيضاء اللون وتزرع في أوروبا الشرقية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *