طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل

صينية البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل من الأطباق الرئيسية المميزة المفضلة للكثيرين والتي تصلح للعزومات والوجبات العادية وتصلح لوجبات الغذاء والعشاء، وتعتبر من الوجبات السريعة في التحضير والتي تحتوي على الكثير من المواد التي تجعلها تصلح لوجبة رئيسية مع إضافات بسيطة دون أن تأخذ مجهود كبير، وتمد الجسم أيضا بالعناصر التي يحتاج إليها من وجبته الرئيسية.

مكونات صينية البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل

5 حبات بطاطس مسلوقة ومهروسة.
3 كوب لبن كامل الدسم.
3 معلقة كبيرة زبدة.
2 معلقة كبيرة دقيق.
1 معلقة كبيرة صلصة طماطم.
1 بصلة مفرومة.
1 كوب جبنة موزريلا وشيدر مبشورين.
نصف كيلو لحمة مفرومة.
1 معلقة كبيرة زيت عباد الشمس.
رشة فلفل أسود مطحون.
رشة ملح.
1 عود بقدونس مفروم.
1 معلقة كبيرة صلصة طماطم.

خطوات تحضير صينية البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل

في إناء فارغ يتم هرس البطاطس المسلوقة جيدا مع معلقة مع الزبدة ورشة من الفلفل الأسود والملح ونتركها جيدا بعد تمام الهرس والخلط للمكونات.
توضع مقلاة على النار وبها معلقة من الزيت ونقوم بوضع البصل المفروم والتقليب جيدا حتى يتغير لون البصل، ثم نضيف اللحم المفروم ونقلب جيدا إلى أن يتغير لون اللحم، ونضيف الفلفل الأسود والملح وجوزة الطيب والصلصة والبقدونس.
في إناء أخر على النار نقوم بتحضير البشاميل، عن طريق وضع معلقتين من الزبدة وإضافة الدقيق إليهما حتى يتحمر جيدا، ثم إضافة اللبن البارد بالتدريج والتقليب سريعا على نار هادئة حتى يصبح البشاميل متماسك القوام.
ثم نضيف الملح والفلفل الأسود إلى البشاميل ويزال من على النار، ويتم إضافة معلقتين من البشاميل مع البطاطس المهروسة مع التقليب جيدا.
نحضر صينية بايركس ونقوم بوضع طبقة من اللحمة المفرومة وطبقة من البطاطس المهروسة وفوقهم طبقة من البشاميل والطبقة النهائية الجبن المبشور.
توضع الصينية في فرن ساخن لمدة 15 دقيقة تقريبا، ثم توضع في الشواية حتىي تحمر الوجه، وتقدم ساخنة.
ومن الممكن تقديمها بالمزيد من الإضافات وتزيينها حسب الرغبة مع طبق من الأرز الأبيض والسلطة الخضراء.
  • وبعد تطبيق كافة الخطوات السابقة يصبح لدى ربة المنزل أو صاحبة العزومة في حالة العزومات طريقة سهلة ومبتكرة خاصة لعاشقي التميز وهي صينية البطاطس باللحمة المفرومة والبشاميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق