الرئيسية / علاج المسامات الواسعة في البشرة

علاج المسامات الواسعة في البشرة

علاج المسامات الواسعة في البشرة ، علاج البشره بطرق طبيعية ،يوجد العديد من العلاجات الطبيعية من أهمها الطرق ما سوف تذكره ولكن احرصي تكرار استخدامها لكي يعطيك نتائج باهرة.

علاج المسامات الواسعة في البشرة

1 _ مكعبات الثلج من طرق الفعالة والبسيطة جداً، حيث نقوم بلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش وتدليك الوجه بها أن تكرار هذه الوصفة يومياً في الصباح بشكل منتظم تعمل علي تضيق المسامات وتنظم إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة.

2 _ ان للعسل فوائد كثير للبشرة وتزيد من نظارتها وأن استخدام ملعقتين من العسل وعصير الليمون خاصة للبشرة الدهنية وتدليك الوجه بها لدقائق، ثم تركها لمدة 5 دقائق وشطفه بالماء الدافئ من أفضل الوصفات لعلاج المسام الواسعة.

3 _ الطماطم يشد البشرة ويعمل على تصغير المسام، وطريقة استخدامه تكون بعصر الطماطم ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة وتكرر 3 مرات بالأسبوع لنحصل على نتيجة رائعة.

4 _ يحتوي الخيار على الكثير من العناصر المهمة للبشرة ولها فعاليتها لعلاج المشاكل المختلفة للبشرة، ويعتبر الخيار من الوصفات الممتازة لعلاج اتساع المسامات، إنّ استخدام عصير الخيار مع بعض من ملح الطعام وتدليك الوجه بها لدقائق من الوصفات الممتازة للبشرة كما أنّ تناول الخيار عن طريق الفم يخلص الجسم من السموم.

5 _ وهذه وصفة جديدة نستخدم بها 5 ملاعق عسل، وملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين من الحليب المجفف، وتدليك الوجه بحركات دائرية وغسلها بالماء الدافئ، هذه الوصفة تستخدم بصفة منتظمة مرتين في الاسبوع.

6 _ استخدام خلطة من عصير البرتقال وعصي الليمون مع قليل من العسل.

نصائح لبشرة خالية من المساما الواسعة استخدام

1 _ مزيل المكياج والاهتمام بتنظيف الوجه قبل النوم؛ لأن البشرة تتنفس بالليل ووجود المكياج والأوساخ تمنعها من ذلك كما أنّ تنظيف لا يكون للمكياج فقط بل أيضاً لتخلص من الزيوت والأتربة على البشرة.

2 _ استخدام الصابون التي تحتوي على حمض السالسليك؛ لأنّ تلك المادة تعمل على تنظيف المسامات وتقوم بالعناية بالبشرة الابتعاد عن مرطبات الوجه التي تحوي الزيوت واستبدالها بمنتجات خالية من الزيوت حتى لا تسبب حساسية للبشرة.

استخدام واق من الشمس بشكل منتظم كل يوم فأشعة الشمس تعمل على تلف خلايا البشرة وتقوم بتدمير الكولاجين في الوجه الذي يزيد من مرونة الوجه.

نصائح

تجنبي التقشير الكيميائي للبشرة؛ لأنّ التقشير يسبب في تهيجات البشرة فعلى الرغم من أن تقشير البشرة يعمل على تنعيم وتبييض البشرة، إلّا أنه يتركها رقيقة جداً وأكثر عرضة للإصابة في سرطان الجلد.

في النهاية العناية بالبشرة والاهتمام به بشكل دوري لها أكبر الأثر في ظهور جماليها.

عن admin

شاهد أيضاً

صور حبة البركة

الفوائد الصحية في حبة البركة

حبة البركة هي نباتات صغيرة لها زهور أرجوانية زرقاء أو بيضاء اللون وتزرع في أوروبا الشرقية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *