الرئيسية / افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر

افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر

كل فتاة بشعرها معجبه، ولكن الشعر الناعم هو الاجمل، فتبحث جميع الفتيات والنساء عن منتجات ومستحظرات لتنعيم شعرهن، ولكن النتائج احيانا عكسيه وغير مرضيه. لا تقلقي سيدتي، فهنا سنذكر لك قائمة من الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر، ولا تنسي ان هذه الوصفات طبيعيه وآمنه 100%.

افضل زيوت لتنعيم الشعر:

اليكي سيدتي قائمة من زيوت لتنعيم الشعر:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • زيت السمسم.
  • زيت اللوز الحلو.
  • زيت الصبّار.
  • وغيرها الكثير من الزيوت والمتوافرة في الكثير من الاسواق، على سبيل المثال سوق iherb للمنتجات الطبيعيه.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر: 

افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر
افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر

يدخل زيت جوز الهند في كثير من الصناعات التجميليه للشعر والجسم، مثل الكريمات. فهو يستخدم كبلسم ومرطب للشعر بعد الاستحمام. فهو غني بالمعادن والفيتامينات الطبيعيه والتي تساعد على ترطيب ونعومه الشعر. يتم استخدامه بعد الاستحمام كما اسلفنا حيث تدلكين فروه الراس به ووضعه على اطراف الشعر لتنعيمها.

ايضا يمكنك استخدامه بشكل مستقل، حيث تقومي بتدليك فروه الراس والشعر بالزيت وتركه لمده نص ساعه، ثم اغسليه كالعاده باستخدام شامبو طبيعي، ولا تنسي يجب ان بكون شعرك مبلل قبل استخدام هذه الطريقه. والكثير من الفتيات وجدوا نتائج مرضيه عند استخدام هذه الطريقه بشكل يومي.

زيت الزيتون لتنعيم الشعر: 

افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر
افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر

من اشهر الزيوت استخداما للشعر ، خاصه في بلاد الشام لتواجده بكثره هناك. يحتوي على العديد من المواد الغذائيه والفيتيامينات اهمها فيتامين H والذي يعطي شعرك النعومه والجاذبيه. ولا ننسى ان زيت الزيتون من افضل الزيوت لترطيب البشره ويساعد ايضا على نمو الشعر.

يتم استخدام ملعقه او اكثر حسب الحاجه على شعرك، يتم تدليك فروه الراس بالزيت لمده لا تقل عن 3 دقائق، بعدها توضع قبعه الاستحمام البلاستيكيه على الراس ويترك لمده ربع ساعه على الاقل. يُغسل الشعر بالشامبو الطبيعي حسب الحاجه للتخلص من الزيت العالق على الشعر. الكثير من الفتيات استخدموا هذه الطريقه اسبوعيا ووجدن نتائج مرضيه.

ايضا يمكنك تسخين الزيت وتطبيقه على شعرك، ثم تغطيه شعرك بالقبعه لمده نصف ساعه، وغسله بعدها (كالطريقه السابقه تماما، ولكن الاختلاف هو تسخين الزيت). يضاً يمكنك مزج نصف الكوب او اكثر من ذلك من زيت الزيتون مع بيضه متوسطه الحجم، يتم خلط المزيج ليصبح متجانس وبعدها تطبيقه على الشعر، تتركين الخلطه لمده ساعه كامله وتغسلين الشعر بعده جيدا للتخلص من زناخه البيض.

طريقة استخدام الزيوت للشعر:

هذه الطريقه تستعمل لجميع الزيوت المتبقيه، حيث تسخنين كميه مناسبه من الزيت المتوفر (تدفئه فقط وليس للغليان)، يطبق الزيت على فروه الراس وتدليكه جيدا وبلطف، يغطى بمنشفه او بقبعه الاستحمام لمده 15 دقيقه، يتم غسل الشعر جيدا بعدها للتخلص من آثار الزيت.

في الختام اذكرك سيدتي ان الاهتمام بالشعر بطرق طبيعيه لهو الافضل لصحه شعره. واتمنى ان تشاركينا تجربتك في هذه الوصفات بعد تجربتها. وهناك الكثير من السيدات اعجبتهن هذه الوصفات في جميع الدول العربيه.

عن

شاهد أيضاً

توقيع جيرالدو

القيعي يخرج من الكواليس و يحسم صفقة جيرالدو دا كوستا

جيرالدو دا كوستا ، اللاعب الأنجولي الذي انضم لنادي القرن ، منذ أربع سنوات ، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *